ملاحظات ختامية حول بناء المعززات
ملاحظات ختامية حول بناء المعززات عندما نقوم بربط المعزز إلى محرك السيارة سوف نلاحظ تحسناً في عدد الكيلومترات المقطوعة بالنسبة لنفس الكمية من الوقود. إن كمية الوقود التي تكفينا، مثلاً، لقطع 100 كيلومتر بدون استخدام المعزز، نجد أن نفس الكمية تكفي لقطع 120 كيلومتر، مثلاً، بوجود المعزز. هذه الأرقام ليست دقيقة طبعاً، وإنما هي مذكورة على سبيل المثال، ولغرض المناقشة. يعتقد بعض الناس أن هذه الزيادة ناجمة عن حرق غاز الهيدروكسي الذي أنتجه المعزز، ومن ثم يعتقدون أنه كلما كانت نسبة غاز HHO أكبر كلما كان ذلك أفضل. وهذا استنتاج خاطيء مبني على أساس اعتقاد غير صحيح. في الحقيقة، فإن غاز الهيدروكسي HHO لا يشتعل مستقلاً عن بنزين السيارة، وبالتالي لا يمكن القول أن حرق الغاز يتم على حدة وينتج لنا طاقة مهما كانت. إننا في حالة بناء المعززات نهدف إلى إنتاج كمية من الهيدروكسي تسبب تغييراً في تركيبة الوقود، وبالتالي تتغير طريقة اشتعال الوقود الأصلي، فنحصل على زخم وقدرة أكبر من حرق نفس الكمية من الوقود. هذا يعني أن كفاءة المحرك تزداد بوجود غاز الهيدروكسي، فيصبح أكثر قدرة على استخلاص الطاقة من الوقود...